سؤ تفاهم


الأمر بدأ حين قلت لي انك لا تستطيع ان تترك هنا لتذهب لهناك
فوجئت بامكانية مجيئك هنا و غيابك عن هناك
الأمر انتهي حين اكتشفت ان هُناي هو هُناكك
وهُناكك هو هُناي
أنا هنا
أنت هناك
وهناك لا يمكنه تجاوز الخط الشاحب الفاصل بيننا ليصبح هنا
تتساءل هل الخطأ لديك أم لديهم
هنا أم هناك
الأمر عزيزي لا يتعلق بظرف مكان يعكس معناه انتقال المتكلم الي الضفة الاخري
بماذا يتعلق الخطأ اذن؟لاأدري
ربما لا يوجد خطأ،كل ما في الأمر أنني أنا أنا وأنت أنت
أننا لم نعد توائم -تعرف أنك حين تخبرني عنك قبل أن نلتقي أندهش أين ذهب هذا الشبه بيننا-ء
————–
الدرس المستفاد :المقدمات المتشابهة لا تؤدي الي نتائج متشابهة
—————–
مرة أخري أرجم المنطق الذي تحاول دائما أن تحتمي به.ء أنا أكره المنطق
وأكره الفيزياء
أكره القوانين التي لا أصدقها
أكره أن أفعل الواجب لمجرد أنه واجب ،لأنني وقتها لن أتذوق معنيً لكلمة شكرا
وأنا أحب كلمة شكرا
أحاول أحيانا أن أفكر في الأشياء بشكل منطقي كما تحب أنت أستعير قوانين المنطق والفيزياء منك و أحاول استعمالها
المقدمة المنطقية تقول أن كل منا يسير في عكس اتجاه الآخر
والفيزياء تقول أن الأرض كروية
اذن لو سار كل منا في طريقه المعاكس لاتجاه الآخر وفي خط مستقيم سنلتقي في النهاية
ربما في النصف الآخرمن الكرة المهم أننا سلتقي
أطمئن لدقيقة
ثم أعود لرعبي من جديد
أناأعلم أني أكره الاستقامة
لن أسير في خط مستقيم
أنا أحب الدوائر-لا الحقيقة أنا لا أحب الدوائر لكن دائما أجدني أسير في دوائر-اذن في النهاية حتي مع استعمال المنطق والفيزياء لا أصل اليك
أمي لم تدرس المنطق ولا الفيزياء
لكنها تبطن كلامها دائما بقوانينهما
تقول انني لن أكبر أبدا اذا استمررتُ في فعل الامور بتلك العشوائية
أستيقظ من النوم فأقرر أنني سأترك عملي اليوم
مروة تصف القرار بالعشوائية
أمي تحاول أن تفهم دوافعي وحين تتأكد من عدم وجود دوافع حقيقية –لأنها لا تميل لاستخدام ألفاظ مثل(عشوائية)-تلخص الأمر في جملة واحدة مفادها ان دماغي ناشفة زي أبويا
تقول دائما أني أشبهه
لن أعلم أبدا ان كنتُ اشبهه حقا أم لا
تقول انني مثله عصبية وصوتي عالي ومتسرعة ودماغي ناشفة
صديق قديم قال ان عنادي يشبه عناد الأطفال
آخر قال أنه يشبه عناد الكفار
حسنا النتيجة المنطقية
أنا طفلة كافرة
———
المقدمات المتشابهة لاتؤدي لنفس النتائج
—————-
أنت لم تخبرني أبدا كيف تغلبت علي ذلك الصغير الهادئ المسالم
سأخبرك أنا كيف تغلبت علي صغيرتي
لقد قضيت أياما طويلة أحاول الانضمام للجبهة الأخري
للصف المشاغب الذي لن يرتجف أبدا اذا وبخه ناظر المدرسة علي ذنب لم يرتكبه
طفلتي المسالمة تعلمت كيف ترتكب الذنوب وتجهر بها علي الملأ (لان محدش له عندها حاجة)طفلتي المسالمة تعلمت الا تكتب الواجب لان الواجب لا طائل من وراءه طالما ظل واجبا
تعلمت أن تترك الحصة الأولي لتسير علي كورنيش المعادي في السادسة صباحا لان ذلك كان أهم كثيرا من حصة التاريخ
ربما كانت وقتها بحدس طفولي ما تعلم تماما أنها مهما ذاكرت تاريخ مصر الحديث وحفظت أحداثه
ستكبر وهي مازالت لاتفهم جيدا كيف تحاك الالعاب القذرة
طفلتي صارت تحب أن تخطئ فقط لتقول أنها موجودة،أن من حقها أن تخطئ
——————
المقدمات المتشابهة لا تؤدي أبدا الي نفس النتائج-
———————
أنا أكره الفيزياء والمنطق
أكره القواعد السخيفة التي تحب أنت أن تسير الأمور وفقها
أكره أن أغضب منك فتطلب ألا أرفع صوتي
أكره الخط الفاصل بين هناوهناك
وأكره هناوهناك أيضا
أكره انفصالنا كل في ضمير
أناأنت
هيهو
iYOU
أكره كل اختلافاتنا التي تجعل كلا منا يتحدث لغة تبدو للآخر مريخية
أكره أنك آخر
أكره أنك لست أنا
أكره مازلت قلقي من ألا نتفق سوي في الفراش
وأقلق أكثر من أن نبقي في الفراش أنا وأنت بحواجز كثيرة لا يذيبها حتي الجنس
أنا أريدك
أريدك رغم كل ما أكره
أريدك هنا
هنا بالداخل
داخل الداخل
——————
والنتائج المتشابهة لا تنتج عن نفس المقدمات
———————–

About alexandmellia

سأكون يوما ما أريد..وما أكون

Posted on June 16, 2008, in هنا...هناك وبالعكس, ألوان, سقط عمدًا. Bookmark the permalink. 17 Comments.

  1. من حقي ان اندهش .. وان اعاود الاندهاش وكأن اندهاشي ارادي .. فقط كي اعيد ذاك المذاق الرائع الذي تذوقته وانا اقرأ هنا…
    هنا متعه ذهنيه .. حيكت ولعب قانون آخر غير قانون الصدفة ترتيب السطور…

    شحنات هائلة من دواخل النفس والذهن من هويتي ومن انا ولم ومتى اكون وكيف اكون .. وهل من حقي ابتداء ان اكون .. كينونتي وكينونة الآخر…
    هنا مزيج رائع….
    ابهرني…

    دمت بكل ود…
    خالص تحياتي

  2. قهوة بالفانيليا - شيماء علي

    كاميليا
    تعرفي انا كمان عانيت جدا جدا
    من حكاية هناك و هنا
    و الخلط بينهم
    و سوء التفاهم ..
    و انعدامه
    و القلق
    و التوازن اللي مش موجود
    انتي شبهي ف يحاجة ..
    مش عارفة هي ايه
    بس لو قريت لك اكتر هكتشفها
    جميلة يا كاميليا

  3. جريحـ الزمان ـة

    ليس ليشء فقط لأنني اعشق الوجود

    اسير دون ان ادرك إلى اين اسير

    أحاول ان اجعل المنطق بجانبي

    لكن سرعان ما اكتشف انني اضعته

    أعود من جديد إليه

    لكن دون جدوى

    أؤؤمن به ، وأقتنع بروابطه

    لكني لا استطيع ان اخو معه خطواتي

    لا أحب التقيد

    نبدأ معا المشوار لكن ماهي إلا

    ثواني قليله حتى اجده بعيدا عني

    تلك هي الحياة نختلف رغم رغبتنا بالتشابه

  4. امرأة تقول الذي لا يقال

    الله
    الله عليكي بجد
    ايه يا بنتي الجمال ده؟

    بصي
    متفقة معاكي في حاجات كتييييييييير أوي
    أكترها
    ———————
    أنا أكره الفيزياء والمنطق
    أكره القواعد السخيفة التي تحب أنت أن تسير الأمور وفقها

    لكن في حاجة معترضة عليها

    الدرس المستفاد :المقدمات المتشابهة لا تؤدي الي نتائج متشابهة

    بيتهيألي واللي أنا شايفاه إننا نقول
    المقدمات المتشابهة لا تؤدي بالضرورة إلى نتائج متشابهة
    لأنها ممكن تنتج في يوم من الأيام
    ممكن

  5. كاتب مصري

    تحيتي
    وإن كانت هذه أول زيارة لي لهذه المدونة التي أعجبتني ولكنني أجد مفسي أقدم دعوة مزدانة بالفل والياسمين لزيارة مدونتي أتمنى تلبية الدعوة ووضع اللمسات في سجل التعليقات
    تحيتي
    منظرك على مدونتي هنا
    http://kanyatklam.blogspot.com/

  6. كاتب مصري

    تحيتي
    وإن كانت هذه أول زيارة لي لهذه المدونة التي أعجبتني ولكنني أجد مفسي أقدم دعوة مزدانة بالفل والياسمين لزيارة مدونتي أتمنى تلبية الدعوة ووضع اللمسات في سجل التعليقات
    تحيتي
    منظرك على مدونتي هنا
    http://kanyatklam.blogspot.com/

  7. بجد بجد بوست حلو ولو انى حاسس ان دماغى اتلحست:)

  8. جمبل جدا

    المقدمات و النتائج و غربتنا عن انفسنا

    ما أقسى الشعور حين تكتشف ان من توحدت معه انفصل عنك

    وانت واقف تعي و لا تعي

    من اجمل ما قرأت

  9. فقط
    تسجيل.. وجع!

  10. طفلة .. كافرة .. رومانسية .. أيجابيه .. تبحث عن حل

    ربنا يوفقك لما فيه خير لك بغض النظر عن المقدمات والنتائج

  11. مصطفى السيد سمير

    انتي طفلة مجنونة
    تكره المنطق الذي يعطلنا عن الدهشة
    تكره حصص التاريخ التي تعطلنا عن معانقة رائحة النيل فوق كورنيش المعادي
    ولا تجد الخط الفاصل بين هنا وهناك

    أنا كمان طفل كافر
    بالفيزياء

  12. محمد العدوي

    من زمان لم بدهشني شيء اقرؤه
    لم يوقفني شيء
    ولد يدعوني لأقره أكثر من مرة ..

    شكرا لأن هذا تحقق هنـــا

  13. Samar El Menoufi

    Allaaah…
    I am mesmerized…

  14. النتائج المتشابهة لا تأتي من نفس المقدمات
    بس المهم ان يكون فيه نتائج اصلا
    ولو طلع في نتايج تبقى متشابهة
    على فكرة
    أول ما المدونة اتفتحت بعتلك اللينك
    بس الظاهر ان انتي مشفتهوش
    ابقي عدي
    وانا عاوزة اعدي كتيييييييييييييييييييييييييير

    رانا عمر

  15. حيرةٌ تلخص تعب العاشق حين يتبرعم شيء جديد على ضفاف الذاكرة

    شيء يسحبه للغرق في ذكرى من يحب، ليتوغل فيها أكثر فأكثر، لعله يحس بارتعاش يديه بين يدي إنسان يشبهه في النتائج..ويكره مثله المقدمات

  16. Camellia Hussein

    أسامة:
    تحياتي ليك ولقراءتك التي تضيف دائما
    ———————-
    شيماء:
    الظاهر ان كلنا متشابهين في الوجع أو في مساحات سؤ التفاهم اللي بتكون بيننا وبين لآخر مش عارفة بس أكيد فيه شبه
    تحياتي
    —————–
    جريحة:
    نعم هو دائما هذا الفراق في النهاية
    ——————–
    دينا:
    امممممم
    متهيألي ماكنتش بسعي أوي للدقة اللغوية أو المنطقية دي
    بس شفتي المنطق بقوانينه ورايا ورايا
    لعنة المنطق ده ولا ايه
    —————-
    كاتب مصري:
    ان شاء الله
    تحياتي
    ——

  17. Camellia Hussein

    blue wave:
    سلامة دماغك ياسيدي:)
    —————
    مياسي:
    أشكرك جدا علي ذوقك وسعيدة انها عجبتك
    تحياتي
    ————
    ملكة:
    وصل
    —————-
    ايهابوف
    اللهم آمين آمين آمين

    ——————–
    مصطفي السيد
    واضح ان كل واحد مننا جواه كفره الخاص
    تحياتي
    —————-
    محمد العدوي
    اتمني ان تتحقق تلك الدهشة هنا دائما
    تحياتي
    ———–
    سمر:
    🙂
    سعيدة انها عجبتك
    وسعيدة بمرورك
    ————-
    رانا
    منورة يا جميلة
    وتصدقي اني اول مرة التفت للنقطة دي
    مش بتبقي كارثة فعلا لما في الاخر مايكونش في نتايج لا متشابهة ولا مختلفة ولا حتي نتايج اي كلام
    فعلا كارثة
    ————————–
    ياسر ثابت
    حتي لو لم يكن يشبهه من يدري
    مرورك حقا يسعدني
    تحياتي

Leave a Reply

