ورا


هبة  نصر بشار .. سمراء ، صوتها عذب حين تتلو القرآن في الإذاعة المدرسية ، واسم أبيها يحمل لسامعه النصر و    البشري ، كان ذلك كافيا ، قلت لهبة في يومنا الأول أني سعيدة بالجلوس إلي جوارها ،أنني أحبها لأنها سمراء ولأن صوتها عذب ، لم أخبرها بأمر اسم أبيها ، احتفظت به كبشارة نصرٍ بعيد .ء

تأملتني بسخرية ، هزت كتفيها بتجاهل وقالت (لا تحاولي..لن تغشي مني  ) لم أفهم ..بدت واثقة وهي تؤكد أن سر حصولي علي درجات مرتفعة في السنوات الأربع الماضية هو أنني أغش ..دائما أغش ، أقسمتُ أنني لم أفعلها أبدا ، (لا تقسمي،كلنا نعرف ).ء

بدت  (كلنا) واثقة ..مدوية ، أعلي كثيرا من أن تترك لك فرصة للنجاة ، جدار عال رمادي كجدار غرفتي ..رفيق لعب الكرة الوحيد .ء

هبة سمراء ،وتقرأ القرآن كل يوم في إذاعة المدرسة ، وأنا صغيرة ، ربما كنتُ وقتها أصغر كثيراً من السنوات العشر التي أجيب بها من يسألني عن عمري، أصغر من أن أصدق أن السمراوات يكذبن . فجأة صرت أري كلماتها في أعين الجميع ..كل الأعين تحمل رفضا، سخرية ، طرفا من ظلم لم يكن ليدي الصغيرتين مقدرة علي دفعه لأن هبة أكّدت أن (كلنا ) نعرف.ء

بقامة قصيرة ونحيلة و حيلةٍ أقصر ، كان عليَّ أن أتضاءل كي يعرف الجميع أني لا أغش ، صرت أتعمد أن أخطئ في حل مسألة أو مسألتين ، أتعمد أن أخطئ في الإعراب الذي كنت أحبه ، وهكذا صرتُ في كل يوم أصغُر وأصغُر ، وهبة تكبر وتكبر. حتي جاء يوم حصلتُ   فيه علي 22 من 50 ، يومها ابتسمت هبة بشماتة وقالت أنها الآن فقط يمكنها أن تصبح صديقتي ،لكنني كنت أبتعد، أبتعد  بهدوء عن الصف الأمامي إلي الصفوف الخلفية ، بعيدا عن هبة ، عن وجهها الأسمر ، عن صوتها العذب ، و اسم أبيها الذي لم يحمل لي نصرا ولا بشري.ء

About alexandmellia

سأكون يوما ما أريد..وما أكون

Posted on September 8, 2010, in قصص قصيرة, ألوان and tagged . Bookmark the permalink. 1 Comment.

  1. قابلت اكثر من هبة فى حياتى .. لعن الله كل هبابات الارض فهن من بشروننى بأنى لم ولن انتمى لهذا الزمان او المكان

Leave a Reply

