زجاج


ببطء أكتشف أثر السنوات الخمس الماضية، أمضي غير واعية كأني مخدرة أشاهد الصور من حولي دون أن أداعبها، وكأنني احتفظت بشرنقتي الزجاجية التي بنيتها بيني وبين بلاد الرمال وعدتُ بها معي.
أتذكر جيدا تلك الأمسية التي كنا نجلس فيها في حديقة قريبة من المنزل في الرياض، كنا نقترب من العودة النهائية وكنتُ أفكر في السنوات التي مضت حين اكتشفت أني لم أصادق في تلك الأرض شجرة ولا طريقا، وأني كففتُ عن اختيار الموسيقى التي أرغب في سماعها وصرتُ أكتفي بسماع ما يقابلني على الصفحة الرئيسية ل(ساوند كلاود) أو ما يختاره أحمد ويتسلل إليَّ من سماعات السيارة. أني لم أعد أرغب في مشاركة أي شيء يخصني على صفحات التواصل، لا أريد رسم صورة حقيقية أو متوهمة..أريد الاختفاء خلف الزجاج وتربية فتياتي وقضاء الوقت في غزل الخيوط والرسم وكل ما يبتعد بي عن التواصل مع العالم. لم أصادق شيئا في هذه الأرض، قضيت الوقت في بناء الجدران الزجاجية لتحميني من التحول لشخض أعرف أني لم أرد أن أكنه. جدران زجاجية تحميني من ألوان النيون، وبرودة المولات، والتنزه بين المطاعم. جدران زجاجية تحميني من معارف حاولت قدر إمكاني حفظ المسافات بيني وبينهم كي لا يتحولوا إلى صحاب.
لكنني هنا والآن أكتشف أنني احتفظت بجدراني حين عدت، الأصدقاء اعتادوا على المسير من دوني  وأنا فقدت قدراتي على تكوين صداقات جديدة، وجدراني تمنعني من التفاعل مع أي شيء. أدور حول نفسي طوال اليوم في أرجاء المنزل، أخبط رأسي في الجدران التي اخترتها بحرص كي أختبيء خلفها من عودة لم تتم.
لا أحد يعود بعد أن يرحل..بعد ما يقرب من عام ونصف من عودتي النهائية أعرف أني لن أعد أبدا. كلما حاولت كسر الزجاج من حولي حاصرتني الشظايا وحولتني لمسخ لا يشبهني، لا صورة لي تشبهني على الإطلاق أو تشبه ما أعرفه عني، لقد حماني الزجاج بالفعل من التحول إلى نسخة لا أريد أن أكنها، لكنه قطع لساني وقدرتي على مراوغة اللغة والأفكار، وأبعد الرفاق القدامى تماما. وترك نسخة جديدة لا تجيد الرد على الهواتف أو الاتصال بمندوبي خدمة العملاء.
كل ما أريده هو ثقب صغير في الزجاج ..شظية صغيرة أزيح بها التراب المتراكم دون أن أجرح يدي.
Advertisements

About alexandmellia

سأكون يوما ما أريد..وما أكون

Posted on March 12, 2017, in ألوان, إجابات محتملة, عودة. Bookmark the permalink. 2 Comments.

  1. العودة للكتابة بحد ذاتها ستعيدك إليك رويدا..

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: